السبت، 3 ديسمبر 2011

فيديو الشيخ محمد حسان لا يدعم حزب النور وحده بل جميع الاحزاب الاسلامية

فيديو الشيخ محمد حسان لا يدعم حزب النور وحده بل جميع الاحزاب الاسلامية

تفريغ الفيديو
المقدم: هل لحضرتك علاقة بحزب النور السلفي؟
الشيخ محمد : أنا لا أنتمي لأي حزب وأنا أكدت هذا مراراً وتكراراً لا أنتمي لأي حزب سياسي سواء كان حزب سلفي أو غير حزب سلفي أنا رجل دعوة ولست رجل دولة وسأبقى بإذن الله تعالى خادما للدعوة وخادماً للدين لكن في الوقت ذاته أنا أدعم كل إخواننا الذين يعملون لنصرة دين الله سبحانه وتعالى ثم لصالح هذا البلد الحبيب إلى قلوبنا جميعاً.
المقدم: هل كنت حضرتك شايف أن أتباع المنهج السلفي ليس عليهم الانخراط في العالم السياسي والتفرغ للدعوة؟
الشيخ محمد : اتفقنا جميعاً نحن المشايخ أن يبقى العلماء وأن يبقى الدعاة من رموز المنهج السلفي بعيدين عن الانخراط في العمل السياسي بمفهومه المعاصر.
وأن يبقى الجميع بفضل الله تبارك وتعالى منشغلا بالدعوة إلى الله بالحكمة والرحمة ولا مانع على الإطلاق عندنا جميعاً من أن يشارك بعض إخواننا في هذا العمل من باب تقديم السياسة الشرعية منضبطة بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
المقدم: هل في دعم للأحزاب السياسية دي زي حزب النور الأحزاب التي تنتمي إلى السلفية هل ستجد دعماً من علماء السلفية؟
الشيخ محمد : نعم. أعلنها صريحة نعم ندعم إخواننا جميعاً الذين يعملون سواء كانوا ينضمون إلى الأحزاب السلفية أو حتى الإخوان أو حتى غير ذلك.
المقدم: وحتى الجماعة الإسلامية؟
الشيخ محمد : حتى الجماعة الإسلامية ندعم الأصلح وندعم الأكفأ وهذا كلام أرجوا أن يكون واضحاً نحن لا ندعم المسمى ولا ندعم الاسم إنما ندعم الأكفاء وندعم الصالحين وندعم المصلحين ممن يبدوا لنا أن هؤلاء يصلحون في هذا المكان في هذه المرحلة.
المقدم: وسيلة الدعم هي إيه يا مولانا؟
الشيخ محمد : قد يكون الدعم معنوياً لأننا لا نملك إلا الدعم المعنوي نقول للناس والله نرى فلاناً ممن يصلحون لهذه المرحلة.
المقدم: يعني الملايين بيحبوا الشيخ محمد حسان هل ستنصحهم بأن يختاروا مرشحي حزب النور. أسماء محددة لا تنتخبوا فلان وإلا كيف ستكون الدعم؟
الشيخ محمد : أنا أعلنت ذلك فعلاً وقلت يجب عليكم أيها المسلمون جميعاً بغض النظر عن انتماءاتكم أن تختاروا الأكفأ والأفضل والأصلح سواء كان ينتمي إلى حزب النور أو إلى غيره ما دام يعمل لنصرة دين الله ثم لصالح هذا البلد.
المقدم: يتعارض؟..
الشيخ محمد : هذا هو التأصيل الذي ينبغي أن يكون الآن بعيداً عن التعصب والتحزب والتقوض..
المقدم: واقع الدعم اللي حضرتك بتقوله بيتنافى مع ده..
الشيخ محمد : هذا هو دعمي هذه صورة دعمي وكذلك دعم إخواننا من أهل العلم يقولون اختاروا الأكفأ والأفضل والأصلح حتى ولو لم ينتمي إلى حزبكم الذي تنتسبون إليه أو تعملون تحت رايته هذا هو التجرد لأنها شهادة لله تبارك وتعالى.
يعني قد يتقدم الآن رجل من إخواني من أهل العلم ومن أهل الفضل ليشغل مكاناً معيناً هو لا يجيده أنا لو اخترت هذا الرجل قد أكون خائنا في الشهادة :{وَلاَ تَكْتُمُواْ الشَّهَادَةَ}.(البقرة:283). هذه مسألة في غاية الأهمية يجب أن أكون أنا أميناً في اختيار من أدين لله تبارك وتعالى بأنه الأكفأ والأصلح ما دام هو رجل بفضل الله على الإسلام يعمل على دين وعلى خُلق ويعمل من أجل نصرة هذا الدين والتمكين لدين الله ثم لصالح هذا بلدنا الحبيب.
المقدم: إن شاء الله.
فيديو الشيخ محمد حسان لا يدعم حزب النور وحده بل جميع الاحزاب الاسلامية

ليست هناك تعليقات: